احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 1وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 2وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 3إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 4فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 5وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 6فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 7وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 8وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 9فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 10وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 11إِنَّ عَلَيْنَا لَلْهُدَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 12وَإِنَّ لَنَا لَلْآخِرَةَ وَالْأُولَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 13فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 14لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 15الَّذِي كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 16وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 17الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 18وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 19إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 20وَلَسَوْفَ يَرْضَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 21

كتب عشوائيه

  • كتاب النبواتكتاب النبوات : يبحث في طرق إثبات النبوة، والمعجزة، والكرامة، والفرق بينها وبين خوارق العادات، وفق معتقد أهل السنة والجماعة. وفيه ردّ على المخالفين في هذا الباب؛ من أشعرية، ومعتزلة، وفلاسفة، مع ذكر مذاهبهم، وبيان أدلتهم. وقد فصّل شيخ الإسلام - رحمه الله - فيه القول، وأطال النفس: فَعَرَضَ أقوال الأشاعرة بالتفصيل، وردّ عليها. واهتمّ حين عَرْضِه لأقوال الأشاعرة، بأقوال الشخصية الثانية في المذهب الأشعري، ألا وهو القاضي أبو بكر الباقلاني، حيث انتقده في كتابه " البيان "، وردّ على أقواله، وناقشها، ومحّصها، وبيَّن مجانبتها للصواب، وكرَّ على ما بُنيت عليه هذه الأقوال من قواعد فنسفها نسفاً، ووضّح لازمها، والنتيجة التي تفضي إليها، محذّراً بذلك منها ومن اعتقادها. وكتاب " النبوات" لم يقتصر على مباحث النبوات، والفروق بين المعجزة والكرامة، وبين ما يظهر على أيدي السحرة والكهان وأمثالهم من خوارق. بل كما هي عادة شيخ الإسلام - رحمه الله -، كان يردّ على الخصوم، ويُبيِّن المضائق والمزالق التي أودت بهم إليها أقوالهم الباطلة، ويوضّح المآزق التي أوقعتهم بها أصولهم الهابطة النازلة.

    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية

    المدقق/المراجع : عبد العزيز بن صالح الطويان

    الناشر : موقع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة www.iu.edu.sa - دار أضواء السلف للنشر والتوزيع

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/272842

    التحميل :

  • ظاهرة الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وشريعته في الغربظاهرة الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وشريعته في الغرب: إن الاستهزاء بالنبي - صلى الله عليه وسلم - تكذيب وكفر بالله - سبحانه -؛ لأنه - صلى الله عليه وسلم - رسولٌ من رب العالمين، ثم هو استهزاء وتكذيب بجميع الأنبياء والمرسلين؛ حيث إن من كذب بنبي فقد كذب بجميع الأنبياء. وفي هذه الرسالة المختصرة عرَّج الشيخ - حفظه الله - على هذا الموضوع الذي أساء لجميع المسلمين في كل مكان؛ من استهزاء الدنمارك بنبينا - عليه الصلاة والسلام - من خلال الرسوم المُسيئة.

    المؤلف : ناصر بن سليمان العمر

    الناشر : موقع المسلم http://www.almoslim.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/337570

    التحميل :

  • المسيح في الإسلامكتاب المسيح في الإسلام يقع في ثمانية فصول: 1- التوافقات الإسلامية المسيحية. 2- عيسى - عليه السلام - في القرآن. 3- الأم والإبن. 4- النبأ السار. 5- رواية القرآن وروايات الكتاب المقدس. 6- حل المعضلات المسيحية. 7- في البدء. 8- ما تبقى.

    المؤلف : أحمد ديدات

    الناشر : موقع صيد الفوائد www.saaid.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/305645

    التحميل :

  • أكثر من ألف سنة في اليوم والليلةكتيب مفيد يحوي ألف سنة من سنن نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - في المواقف المختلفة: عند الاستيقاظ، الذهاب إلى الخلاء، الوضوء، التسوك، ارتداء الحذاء والملابس، الدخول والخروج، الذهاب للمسجد، الأذان والإقامة، صلاة الليل، بالإضافة إلى سنن ما بعد الصلاة.

    المؤلف : خالد بن سليمان الحسينان

    الناشر : موقع رسول الله http://www.rasoulallah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/332494

    التحميل :

  • كيف أخدم الإسلام؟كيف أخدم الإسلام؟: قال المصنف - حفظه الله -: «إن من شكر هذه النعم القيام ببعض حقوق هذا الدين العظيم، والسعي في رفع رايته وإيصاله إلى الناس، مع استشعار التقصير والعجز عن الوفاء بذلك فاللهم تقبل منا القليل، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين. وما يراه القارئ الفاضل إنما هي قطرات في بحر خدمة الدين ورفعة رايته، وليس لمثلي أن يستقصي الأمر ولكني أدليت بدلوي ونزعت نزعا لا أدعي كماله، والدعوة إلى الله عز وجل ليست خاصة بفئة معينة من الناس لكنها شأن الأمة كلها».

    المؤلف : عبد الملك القاسم

    الناشر : دار القاسم - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/228674

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share