احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

لَا أُقْسِمُ بِهَٰذَا الْبَلَدِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 1وَأَنتَ حِلٌّ بِهَٰذَا الْبَلَدِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 2وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 3لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 4أَيَحْسَبُ أَن لَّن يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 5يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالًا لُّبَدًاسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 6أَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 7أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 8وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 9وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 10فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 11وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 12فَكُّ رَقَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 13أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 14يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 15أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 16ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 17أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 18وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا هُمْ أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 19عَلَيْهِمْ نَارٌ مُّؤْصَدَةٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 20

كتب عشوائيه

  • معرفة النسخ والصحف الحديثيةمعرفة النسخ والصحف الحديثية : كتاب في 299 صفحة طبع في 1412هـ جعل مؤلفه أحد علوم الحديث والمراد بها الأوراق المشتملة على حديث فأكثر ينتظمها إسناد واحد فإن تعدد السند فهو الجزء أو أحاديث فلان. أراد الشيخ جمع ما وقف عليه منها والدلالة عليها مع معرفة حكمها من صحة أو ضعف أو وضع على سبيل الإجمال وجعل بين يدي ذلك مباحث سبعة مهمة: 1- تاريخ تدوينها. 2- غاية هذا النوع وثمرته. 3- معارف عامة عنها حقيقتها ونظامها الخ. 4- جهود المتقدمين في معرفة النسخ. 5- جهود المعاصرين. 6- كيفية الرواية لها ومنها. 7- مراتبها الحكيمة.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    الناشر : دار الراية للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/169194

    التحميل :

  • الدعوة الإسلامية وإعداد الدعاةالدعوة الإسلامية وإعداد الدعاة: تناول المؤلف في هذا الكتاب موضوع الدعاة إلى الله تعالى الذين ابتعثَتهم رابطة العالم الإسلامي إلى أنحاء من العالم، وكيف أن أولئك الدعاة رغم عددهم الذي يبدو كثيرًا لا يكفون لسعة الميدان الذي ينبغي أن يعمل فيه الدعاة، وهو كل مكان على وجه الأرض.

    المؤلف : محمد بن ناصر العبودي

    الناشر : موقع رابطة العالم الإسلامي http://www.themwl.org

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/346600

    التحميل :

  • عقيدة أهل السنة والجماعةعقيدة أهل السنة والجماعة: تشتمل هذه الرسالة على بيان عقيدة أهل السنة والجماعة في باب توحيد الله وأسمائه وصفاته، وفي أبواب الإِيمان بالملائكة، والكتب، والرسل، واليوم الآخر، والقدَر خيره وشره.

    المؤلف : محمد بن صالح العثيمين

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بحي سلطانة بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1874

    التحميل :

  • شرح العقيدة الواسطية [ ابن عثيمين ]العقيدة الواسطية : رسالة نفيسة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ذكر فيها جمهور مسائل أصول الدين، ومنهج أهل السنة والجماعة في مصادر التلقي التي يعتمدون عليها في العقائد؛ لذا احتلت مكانة كبيرة بين علماء أهل السنة وطلبة العلم، لما لها من مميزات عدة من حيث اختصار ألفاظها ودقة معانيها وسهولة أسلوبها، وأيضاً ما تميزت به من جمع أدلة أصول الدين العقلية والنقلية؛ لذلك حرص العلماء وطلبة العلم على شرحها وبيان معانيها، ومن هذه الشروح شرح فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. ملحوظة: الكتاب نسخة مصورة من إصدار دار ابن الجوزي للنشر والتوزيع بالمملكة العربية السعودية.

    المؤلف : محمد بن صالح العثيمين

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/233613

    التحميل :

  • الأخوة الإسلامية وآثارهافي هذه الرسالة المختصرة كلمات يسيرة فيما يتعلق بالأخوة الإسلامية وآثارها وفوائدها وحق المسلم على أخيه المسلم والحب في الله والبغض في الله والحث على الاجتماع والائتلاف والنهي عن التفرق والاختلاف مع ذكر فوائد أخرى تمس الحاجة إليها.

    المؤلف : عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/209152

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share